تصريحات بابا الفاتيكان في الميزان
كتبهاالــواثق بـاللـه ، في 18 سبتمبر 2006 الساعة: 05:21 ص
اقتبست عنوان ادراجي من برنامج انتهيت من مشاهدته الان .. و قد هز كياني ما قرأته على الانترنت و شاهدته في نشرة الاخبار و في هذا البرنامج من تصريحات بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر و اساءته الى الدين الاسلامي واقتباسه في خطابه كلاما يتهم محمدا صلى الله عليه وسلم بأنه لم يضف الى العالم الا الشرور!!
لماذا يثير رجل مثل بابا الفاتيكان يشغل منصب رئيس دولة ، و يحرك بكلمة منه الكنيسة الكاثوليكية في الشرق و الغرب، لماذا يثير فتنة طائفية بين الاقليات شرقا و غربا ؟؟
هل يتحدث الرجل عن جهل بالدين الاسلامي؟ لا اظن .. فقد جاء البابا من خلفية اكاديمية ، حيث عمل مدرسا للاهوت في جامعة ريجينسبورج بألمانيا
فداك ابي وامي يا رسول الله … أنت كبدر في السماء نظر اليه الحاسدون و غيظهم يأكلهم فنطقوا بهتانا و زورا
لماذا نراك تشغل بالهم فيكيدوا لك كيدا؟ مرة بالرسوم الكاريكاتورية ومرة بالصاق التهم و مرة .. و مرة .. و مرة
فما السبب اذن ؟!
هل يكون السبب ان الاسلام يتنامى في اوروبا بسرعة كبيرة .. و هناك احدى الاحصائيات تقول بانه اذا استمر نمو المسلمين (و تكاثر المسلمين وأبناءهم) فسيبلغ عدد المسلمين في ألمانيا ما يقارب 30% بحلول عام 2040
هل يريد البابا خلق نوع من الخوف والنفور و الصد لدى الاوروبيين من الاسلام و من اعظم رمز يمثل الاسلام (محمد صلى الله عليه و سلم) ؟ وبذلك يوقف تنامي دخول الناس في هذا الدين؟
هل سنرى محرقة اخرى في المانيا مثل محرقة اليهود ، و لكن هذه المرة محرقة للملسمين؟
و الله انا شخصيا لا اجد ما أقول إلا دعاء النبي صلى الله عليه و سلم في الطائف حين ضربوه بالحجارة و أدموا قدميه الشريفتين فسال منهما الدم ، فركن الى جانب حائط و دعا
اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا ، وقلة حيلتنا ، وهواننا على الناس ، يا أرحم الراحمين … أنت رب المستضعفين ، و أنت ربنا …. إلى من تكلنا يا رب؟ الى من تكلنا ؟؟ الى قريب يتجهمنا أم الى عدو ملّكته امرنا ؟ .. نعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والارض .. وصلح عليه امر الدنيا و الآخرة ، من أن يحلّ علينا غضبك أوينزل علينا سخطك .. و لك العتبى حتى ترضى … و لا حول و لا قوة الا بك
ترجمة نص محاضرة بابا الفاتيكان المثيرة للجدل
http://www.islamonline.net/Arabic/news/2006-09/15/08.shtml
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : قضـايـا أمـتنـا المعــاصرة | السمات:قضـايـا أمـتنـا المعــاصرة
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























سبتمبر 15th, 2006 at 15 سبتمبر 2006 11:34 م
ولا تزعل يالغالي…كله عادي واقل من عادي …راجع مقالي تبع مشكلاتنا في اختلاف الورثة…بترتااااااااااااااااااااااااح….بعدين والله الزلمي كان مهذب وما حكى غير نص تاريخي …الله يلعن ابو هالتاريخ اللي درسه لقى فيه سطر واحد…يعني ان شاء الله المرات القادمة لن يقرؤوا لنا من التاريخ …راح يحاكونا لايف بالعربي مشان ما نخربط بالترجمة…بعدين هم نقلوا مقر انتاج الأفلام من هوليود لعندنا…يعني اللعب صار بارضنا وبين جمهورنا….تذكرت نكتة..قال فيه واحد راح لعند الدكتور وقال له ياد كتور انا كل ما برجع على البيت بلا قي زوجتي مع رجال في الفراش..بقوم انا بعصب وبشرب قهوة ..قام قال له الدكتور ..ايه وانا بشو فيني اخدمك..قال له انا سؤالي اني صرت شربان قهوة كثيير فهل كثر القهوة مضر بالصحة والا لأ
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 3:55 ص
ومن أين الراحة يا رافد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نتحدث عن محبة رسول الله ونكتب الشعر في رسول الله ، ونقول نتمنى لقائه على الحوض .. فماذا سنقول له على الحوض قل لي؟؟؟؟؟ هل سأجرؤ على أن اطلب منه ان يشفع لي عند ربي؟؟؟ كيف سأجرؤ ان اكون معه في الفردوس الاعلى وانا عاجز عن نصرته؟؟ وانا لا اعرف كيف أرد عنه الاساءة؟؟؟ انه ذنبي و ذنب كل مسلم فينا و ليس تعدي الأمم علينا الا لنفيق من سكرتنا و نرى اخطاءنا على حقيقتها بدل من ان نراها بمجهر مصــغــــــــر … ما يحدث هو نتيجة لذنب كل واحد فينا … فلا يصح للانسان الحر ان يدفن رأسه في التراب كالنعامة حتى لا يرى ما حوله .. و ان كان الواقع مؤلما …
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 3:58 ص
اللهم و وإنا نشهدك إنا لا نملك غير الدعاء و أن هذا ما نقدر عليه، فلا تؤاخذنا بما لم نقدر عليه ، وعلمنا يا الهي وفهمّنا .. بالحسنى يارب .. فلا طاقة لنا على غضبك علينا .. اللهم و انه ليؤذينا ما قالوا في رسولك الكريم .. اللهم و إنا مستضعفون في الارض يارب المستضعفين .. ندعوك ان ترد عن نبيك ما قالوا وتنتصر له فنحن لا صوت لنا و لا رأي … اللهم وانت تعلم ، وقد اخبرتنا على لسان رسولك الكريم بأننا ستجتمع علينا الأمم كما تجتمع الأكلة على قصعتها ونحن يومئذ كثر كغثاء السيل ضعاف يا رب .. ويارب ها قد صار ما اخبرتنا به و انت اعلم بحالنا .. اللهم نشكو اليك ضعف قوتنا و قلة حيلتنا وهواننا على الناس .. انت رب المستضعفين و انت ربنا .. الى من تكلنا؟ الى قريب يتجهمنا أم الى عدو ملكته امرنا … يارب يارب يا رب محمد ، يا رب رسول الله ، يا رب حبيب الله .. اللهم انا خرجنا من حولنا الى حولك ومن قوتنا الى قوتك و أقررنا بين يديك بضعفنا و ذلنا .. و و الله يارب انه ليؤذينا ما قالوا في محمد ، اللهم فانتصر أنت لمحمد فإننا عاجزون، ورد أنت عنه فإننا مستضعفون .. اللهم و أهن من أهان محمد .. و اجعله صاغرا مهانا في الدنيا والاخرة يا رب العالمين .. و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم . و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 8:18 ص
تفرقنا هو السبب ….. وقد كتبت ردا في مدونة الاخ رافد على مكتبه و بينت رأيي .. طبعا الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية … تحيتي لك اخي الكريم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:19 ص
الدعاء هو أحد الوسائل اللتي يجب أن نقوم بها لكن أيضا هناك وسائل عديدة ومنها الحوار العقلاني الهادف مع الطرف الآخر وهو هنا الغرب يجب أن نبين لهم كذب مقولاتهم عن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فمن لديه علم بالشريعة عليه أن يبين الثغرات في افترائهم على ديننا ونبينا ومن لديه علم باللغة الإنجليزية عليه أن يدخل إلى المواقع الأجنبية ويشرح لهم عظمة هذا الدين وعظمة خاتم المرسلين ولايكون ذلك بأن نسبهم ونشتمهم كما يفعلون بل العكس علينا أن نضع عليهم الحجة وكل منا على قدر استطاعته ولانقف مكتوفي الأيدي بحجة أننا ضعفاء ونضيع أوقاتنا بالحسرات وبأعمالنا الروتينية اليومية نحن بالفعل ضعفاء ولكن لدينا عقل وعلم بفضل الله وعلينا أن نحاور الغرب محاورة راقية وواضحة تبين لهم مايجهلونه عن ديننا الذي جاء للسلام وليس للحرب والذي جاء لنشر الخير والسعادة وليس العكس…. وشكرا لك أخي على طرحك الموضوع
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:31 ص
اخي الحبيب عماد .. لا اختلف معك في أن تفرقنا هو السبب .. بالعكس اعتبره كما ذكرت في تعليقي اعلاه هو ذنب كل فرد فينا .. يكفي اخي ان نرى بعض المواضيع التي تطرح في المدونات ومن شأنها فقط تعميق جذور الخلاف بين المسلمين .. يكون هدف الكاتب فقط رفع عداد الزوار .. ألا يدمي القلب بالله عليك؟؟؟؟؟ .. الاختلاف للم و لن يفسد بيننا للود قضية اخي عماد .. قرأت تعليقك عند رافد .. و لا اشك أني وانت و رافد وراسخ و كثير من الاخوة هنا انما نتبادل ما بقلوبنا ونحن نتمسك باواصر اخوتنا … بارك الله فيكم جميعا
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:37 ص
رويدك يا صديقي..اذا كان الوضع العربي على هذا النحو..فسترى العجائب!….احييك ولك تحياتي
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:38 ص
الأخ الفاضل خالد .. شكرا لمداخلتك المفيدة .. الدعاء والعمل وجهان لا غنى عنهما لطلب عون الله ، فالعمل لاننا مطالبون به و الدعاء لكي نعترف امام الله بأنه مهما حضرنا وجهزنا فنحن نحتاج لأن يكون هو معنا و ناصرنا .. لا اطالب احد ان نقف مكتوفي الايدي ، و نعم اقول اننا ضعفاء ، لأننا لو كنا اقوياء ما كان هذا حالنا … أقر بضعفي و لكن لا اقبل به …اعرف ضعفي و لكن كما تفضلت عزيزي اعلم ايضا اين قوتي .. وأنا اضم صوتي لصوتك وهاك يدي بيدك ويد جميع كل من قرات لهم وكتبوا في المدونات اوغيرها .. فلنوحد جهودنا و لنعمل ما يرضي الله ورسوله و لتكن كما اراد الله و رسوله (و ادع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة) .. اخي خالد .. اشكر مرورك الكريم و نظرتك للامور ، بارك الله فيك و في جهودك و جهود الجميع لخدمة هذا الدين
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:44 ص
أزعجني ما اذاعته قناة الجزيرة الاخبارية عن القاء زجاجات حارقة على كنيسة كاثولويكية في الاراضي المحتلة والقاء زجاجة حارقة على كنيسة اخرى ايضا في الاراضي المحتلة ………………. لا لا لا … ليس هذا ما نريد ، بل هذا ما يريدوننا هم ان نفعل ، لماذا نحقق لهم مخططاتهم؟؟؟؟؟؟ لماذا لا نكون اكثر وعيا في انفعالاتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم ما ذنب كنائس الارض المحتلة اوالعراق او اي بلد عربية اخرى ؟؟؟لا ذنب لهم فيما قاله البابا …
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:48 ص
السلام عليكم أخي الواثق بالله, أخي لا تستغرب إن قلت لك أن تصريحات الجاهل الأعظم بابا الفاتكان- و المرأ عدو ما جهل- لم تفاجئني سأقول لك في عهد البابا الذي قبله كنت أتابع أخباره و أشعر بنوع من الإستلطاف أو الإعجاب اتجاهه لأنه كان يبدوا مهتما بالتقريب بين شعوب العالم على اختلاف ثقافاتهم فبدى مسالما للمسلمين ربما لم يبدي حبه لهم و لكن على الأقل لم يعاديهم و بقي أمر واحد كنا نأمله من سياسته الحكيمة أن يعتذر باسم الكنيسة عن الأخطاء و الجرائم التي ارتكبتها في حق المسلمين لكنه لم يفعل مع ذلك قلت المهم أنه هناك بداية حسنة في الكنيسة المسيحية و استعداد للمصالحة و التعايش مع الآخر و ليس مطلوبا منه أن يفعل كل شيء و لكن لعل الذي بعده يكمل ما بدأه و كنت أناقش الأمر مع والدي فقال لي هذا ما يبدوا منطقيا و لكن الواقع أن البابا الذي سيخلفه سيكون أشد الباباوات عداوة للمسلمين في التاريخ و قال لي إنه آخر بابا للفاتكان و في عهده سيفتح المسلمين الفاتكان أبي ليس كاهنا و لا منجما و لكن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يترك شيئا مما كان أو سيكون لم يخبر به أصحابه و لأن والدي من عهد ما قبل الإستقلال كانوا يدرسونهم على الطريقة الدينية القديمة و يخبرونهم بهذه الأشياء في المقررات نحن في عهدنا لم نقرأ أي شيء عن مثل هذه الأشياء و يبدوا أنها ألغيت من برامج مقرراتنا عمدا و لكنني كنت أشك في أمر واحد صدقت ما قاله أبي و لكن قلت أحيانا تقع أخطاء في الحساب بما أن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يعطي تواريخ محددة أو ربما يكونون أخطأوا في العدد فلا يكون هو هذا البابا الذي يتحدثون عنه و لكن الأآن بعد تصريحه تأكد لي أن توقعات المسلمين كانت في محلها . و أنا لم أناقش الموضوع في مدونتي لأنني أولا لم أتفاجأ ثانيا لأنني لو أثرت الموضوع سيطلب مني أن أستدل بالأحاديث على صحة ما أقول في حين أنا لا أعرف لأنني لم أستنتج رأيي من روايتي للأحاديث و لكن من رواية أبي التي علموها له حينما كان صغيرا و المقرر الذي درسه والدي في طفولته بدوره اختفى من الوجود على الأقل في المغرب
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:57 ص
اختي الفاضلة سارة … جزاك الله خيرا وجزى والدك خيرا على ما تفضلتي به .. شعوريا اتمنى ان يكون هذا صحيح .. عقليا لا يوجد دليل كما قلتي ، ايمانيا أعتقد بنصر الله الذي سيتحقق بإذن الله تعالى .. تتجاذبني المشاعر ما بين استيائي من انفعالات المسلمين التي لا يوجد بينها تنسيق ، و لا يوجد لها هدف اصلا مثلما حدث في قضية الرسومالكاريكاتورية ، ثرنا و غضبنا و حطمنا وقاطعنا و لم يسأل فينا احد و لم يعتذر الينا أحد .. يسؤوني ان يتكرر نفس المشهد فنشهدعلى انفسنا بأننا لا نعرف ما نريد
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 9:59 ص
وتتجاذبني المشاعر بين حبي لرسول الله صلى الله عليه و سلم و أن لا اعرف كيف انصره الا بكلمات ادرجها على هذه المدونة ، و يا ويل قلبي لو ما قبل الله ورسوله عذرنا … ويا ويل نفسي لو اعرض عنا يوم نلقاه على الحوض
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:01 ص
اختي الفاضلة .. كلماتك اعلاه رائعة و اكثر .. و أحب أن أرى الامور من منظورك و منظور الاخ خالد في رؤية النصر القريب بإذن الله تعالى .. و أن كل ما يحدث لنا اليوم ما هو إلا ليقضي الله أمرا كان مفعولا ..
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:04 ص
إن شاء الله فأنا متفائلة الله يمهل و لا يهمل و أشعر بأن كل هذا الصمت على عداواتهم ليس سوى استدراجا لهم و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:09 ص
وانا أملي في ربي كبير و عظيم .. شكرا لك ايتها الاخت العزيزة … وشكرا لوالدك الكريم .. وانا احترمته و احترمت جدك رحمه الله من ما قراته في مدونتك
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:16 ص
أمر آخر أضيفه أيضا من من مناقشتي مع والدي نتوقع أن التصريحات لن ثؤتر سلبا على العلاقة بين الغرب و المسلمين بل العكس سيحدث تقارب شديد بين الغرب و الإسلام ربما بسبب الحوار و سيتعاطف الغرب معنا لدرجة أن الغرب الذي تحالف مع أمريكا ضدنا سيساندنا و سيحارب إلى جانبنا لا أعرف هل سيحارب إلى جانبنا أمريكا أم إسرائيل المهم سيتحالفون مع المسلمين و ستحدث بيننا صداقة و سيثقون بسياسة المسلمين لكن بعد انتصار المسلمين سيبت الحاقدين ربما المتعصبين للفاتكان سيبث بيننا فتانين فسيقوم نصارني بالتشويش على نصر المسلمين و سيدعي أنما النصر لم يتحقق بسبب المسلمين و لكن بسبب الصليب الذي وقف إلى جانبهم في حربه و سيرفع الصليب و يحاول كسب دعاية له و الترويج في العالم أن الصليب هو الذي نصر المسلمين سيقوم مسلم غيور و سيكسر الصليب غيضا كإشارة أن ما يمكن كسره و ما لا يملك نفعا لنفسه لا يمكن أن ينفع غيره و لكن المتعصبين سيسثغلون هذه الفتنة لنشر العداوة بيننا و ادعاء أن المسلمين يبغضون النصارى و يتربصون لهم و يبطنون الحقد عليهم و فقط يستغلونهم من أجل الإستفادة منهم و الدليل على ذلك أنهم قاموا بكسر الصليب استفزازا لمشاعرهم فستقوم الحرب بيننا و ربما عند ذلك سيفتح المسلمين الفاتكان
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:25 ص
اختي الفاضلة هذا مما قراته قديما في كتاب يتحدث عن زمان المهدي المنتظر … فإن اختصار ما يحدث الان كما افهم من تعليقاتك انه زمان المهدي وان هذه الظروف انما تمهد لظهوره .. رغم انني لا احب التعلق بانتظار المهدي لأن ذلك عند بعض الناس مدعاة للركون و انتظار ظهوره .. لكن ايضا لا انكر ظهور المهدي و ان هذا عصره .. وانه قد أوشك ان يظهر بيننا ..
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:30 ص
أتمنى ذلك و إن كنت أنا نفسي لا أتعلق بانتضار المهدي لأنني أؤمن أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و أننا يجب أن ننشغل بإصلاح أنفسنا بذل انتضاره لأنه لن يضهر ما لم ننصلح و يقول تعالى إن يعلم في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:32 ص
جزاكي الله كل الخير عنا يا اختنا سارة .. و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:32 ص
اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا ، وقلة حيلتنا ، وهواننا على الناس ، يا أرحم الراحمين … أنت رب المستضعفين ، و أنت ربنا …. إلى من تكلنا يا رب؟ الى من تكلنا ؟؟ الى قريب يتجهمنا أم الى عدو ملّكته امرنا ؟ .. نعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والارض .. وصلح عليه امر الدنيا و الآخرة ، من أن يحلّ علينا غضبك أوينزل علينا سخطك .. و لك العتبى حتى ترضى … و لا حول و لا قوة الا بك
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:37 ص
خلاصة القول هناك في الغرب من يتير انتباه الغافلين للإسلام بتصرفاته الغبية و ليس يصرف الناس عنه كما يحسب تماما كما حدث بعد أحداث 11 سبتمبر و أزمة الرسامين في كل مرة يلتفت الناس للإسلام و يرغبون معرفته أكثر الآن أمام المسلمين فرصة يجب استغلالها بالتعريف بدينهم و بنبيهم عن طريق الدفاع عنه و استنكار التصريحات و محاولة استغلال الضروف ما أمكن فهناك على ما يبدوا في الأفق إنجازات كبيرة تنتضر المسلمين عليهم أن يستغلوها و لا يستسلموا للغضب الأخرق الذي لا يعود بفائدة بل عليه أن يغضبوا غضبا إيجابيا و يتجنبوا الأعمال اللا مسأولة كالإسائة للكنائس الأخرى التي لم تأذنا
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:38 ص
و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه و سلم تسليما
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:39 ص
اللهم اجزيك كل الخير اخي المحب للخير ، و الله اني أتفاءل بالخير عندما أجد قلوب المسلمين تجتمع على الدعاء و على محبة رسول الله صلى الله عليه و سلم فما اعظمه من نبي و ما اعظمه من قائد يوحد امته حيا و ميتا … صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:42 ص
اختي سارة لا فض فوك .. جزاك الله خيرا ذكرتني بصلح الحديبية عندما رآه كل المسلمون ضعفا و استكانة ولكن بصير القلب محمد صلى الله عليه و سلم المأمور من ربه ، محمد الذي لا ينطق عن الهوى ، قبل الصلح و أخذ به .. وسبحان الله كان هذا الصلح نصرا للمسلمين لأن به تزايدت اعداد الداخلين في الاسلام
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:44 ص
ونعم اختي سارة ، و اشير مرة اخرى الى تعليق الاخ خالد اعلاه … غضبنا يجبان يكون ايجابيا .. نتخلق بخلق النبي صلى الله عليه و سلم في السلم و الحرب ، في العسر و اليسر ، و في الغضب وفي كل أمورنا … و يا حبذا لو بدأتي بمشروع السيرة الذي كنا نناقشه امس
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:47 ص
واقترح ايضا على من يقرأ هذا الادراج ويعلم بأن هناك مواقع تتحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه و سلم باللغة الانجليزية اوبلغات أخرى ان يقوم بنشر العناوين هنا و من ثم نقوم بتجميع كل المصادر في مدونة واحدة نقوم بتسويقها و تسجيلها مع محركات البحث حتى يتسنى للباحث من بلاد اجنبية الوصول الى مصادر عن سيرة محمد صلى الله عليه و سلم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:47 ص
أسأل الله أن يوفقني إلى عمل يرضيه
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:48 ص
اللهم آمين … و نسأل الله تعالى أن يوفقنا الى عمل يتقبله منا ويفيد هذه الامة بإذن الله .
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:49 ص
أستودعك الله السلام عليكم
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:54 ص
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 11:46 ص
اللهم صلي و سلم وبارك على خير الخلق وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله و سلم تسليما كثيرا .. يا صديقي الغالي ان شاء الله تعالى كله خير يا رب
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 11:52 ص
اخي الواثق ادرجت اخيرا مقالة تتناول الموضوع من زاوية اخرى … وتحياتي لك
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 12:24 م
أخي الواثق بالله هل تأذن لي بنشر في مدونتي النقاش الذي دار بيننا حول موضوع التصريحات؟
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 12:44 م
بالطبع، لكي مطلق الحرية في نشر هذا النقاش .. و انا سأضع رابط له في تعليقاتي هنا حتى يتسنى للقراء الاطلاع على الموضوع من عدة زوايا .. بارك الله فيكي و حفظك و رعاك
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 12:48 م
يسعدني جدا ذلك التواصل بيننا يا اخي عماد و اختنا سارة ، ذلك التواصل الذي يخلق رؤى من زوايا متعددة … هذا و الله ما يثلج الصدر ما دمنا متفقين بالاول و الاخر على اننا جميعا ابناء الاسلام و محبي محمد صلى الله عليه و سلم و نسعى جميعنا الى رأب كل الصدوع التي نجدها في البناء الاسلامي ..بااااااااااااااااااااااااااااااااااااارك الله فيكم و سأكون اول من يزور مواضيعكم ويعلق عليها
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:02 م
لمشكله ليست في تلك التصريحات وحسب …..المشكله في سببها
.
الفعل ممكن التراجع عنه ان اراد البابا ..ولكن دوافع الفعل باقيه ولا تراجع عنها .
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:05 م
اخي الحبيب عماد .. قرأت مقالك … بوركت .. وتركت لك ردي هناك و هذا رابط المقال لمن أراد الاطلاع على زوايا اخرى للموضوع
http://www.maktoobblog.com/emadalsamraie?post=96310
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:10 م
اخي الفاضل اياد .. سبب المشكلة اننا صرنا بالعامية (ملطشة) كل الأمم .. و أراد البابا ان يقدم فرقا بين العقل في الاسلام والمسيحية و يبين بالافتراء على رسول الله ان المسيحية التي اختلطت بالفكر الاغريقي (وهذا ايضا اساءة للمسيحية نفسها ايضا) هذه المسيحية كانت موافقة للعقل اكثر من الاسلام الذي انتشر بحد السيف … افتراء وجهل يا عزيزي
لا اتوقع ان يتراجع البابا عن كلامه .. و لا اتوقع ان يطلع صوت غير مسلم يندد بما قاله و لو على سبيل الانصاف لأن ما جاء به محمد واضح و صريح ، و يستطيع طفل في الصف الابتدائي في بلادنا ان يقول له ما الذي جاء به محمد … لكنه استكبار يا اياد مثل استكبار ابليس عندما فضّل الله تعالى عليه آدم
بارك الله فيك و شكرا لمرورك
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:24 م
ادراج آخر للأخت سارة في مدونتها الكريمة لتتناول موضوع تصريحات البابا من زاوية ثالثة .. رؤية مثيرة للاهتمام
http://www.maktoobblog.com/sarai?post=96400
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:38 م
الكير لايحرق الا نافخة ياعزيزى لنا الرفعة والعلو ونحن مسلمبن شهدآ بأن لاالة الا الله وانامحمد بن عبدالله الراعى الامى رسوال الله علية افضل ماقيل وخلق فى السماء والارض من صلاة وسلام الله هم اصلى عليه وسلام حبى لك يارسول اللة رسول المسلمين عليك الصلاة والسلام وعلى اعدائك الغضب والنار من رب العالمين وانت لنا الشفيع يارسول الله وفقك اللة ياخى دومآ
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 1:44 م
الاخت الفاضلة الحياة دروب .. بإذن الله لنا الرفعة ولنا النصر .. و بإذن الله تعالى سيعرف العالم أجمع من هو محمد ، فالذي يضع يديه على عينيه كي لا يرى ضوء الشمس فإنه لا يحجب الشمس و انما يحجب عن نفسه الرؤيا …. (ختم الله على قلوبهم و على سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ) .. شكرا لمرورك الطيب و دمتي بخير
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 2:06 م
وردعلى قناة الجزيرة منذ قليل ان البابا يعرب عن أسفه لما بدا كأنه حرب على الاسلام .. هذه كلمات عائمة و لا معنى لها و ليست اعتذارا و انما هو يقول (انا آسف ان المسلمين فهموا كلامي خطأ) إذن فليقل لنا البابا كيف يريدنا ان نفهم كلامه؟؟ و ماذا كان يقصد؟؟؟
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 2:20 م
كنت اقرأ عن البابا بنديكت وانتخابه و قرأت مقالة تؤيد ما قالته الاخت سارة عن عداوته للمسلمين .. ففي هذه المقالة التي نشرت بتاريخ 29 ابريل 2006 على موقع اسلام اونلاين يذكر فيها مقتطفات عن تاريخ البابا في التقارب الامريكي اليهودي، كرد فعل لشعوره بالذنب تجاه اليهود حيث ان انتمى في شبابه الى منظمة نازية في المانيا (يعني بلغتنا العامية فهو الان يخطب ود اليهود حتى لا يتم ابتزازه سياسيا و اعتباره معاد للسامية) و يذكر في المقال ايضا ان مسلمي فرنسا طلبوا تطمنيات من الفاتيكان حول معاداة البابا الجديد للاسلام ..
هذا رابط المقالة
http://www.islamonline.net/Arabic/news/2005-04/23/article03.shtml
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 6:02 م
اخي الواثق بالله ( بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبا للغرباء) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ما اردت اضافته ان التاريخ لا يستطيع ولا بحال من الاحوال الاساءه للرسول الكريم لان الجمله التي ذكرها البابا المزعوم هي جمله من نص كبير اليكم القصه باختصار شديد:
من حديث دار بين ملك روماني وفارس مسلم سأل احدهم ماذا اضاف محمد صلى الله عليه وسلم للدنيا، فقال الملك لم يضف إلا كل شي شرير، فقام الفارس وارتجل بخطبه عصماء دافع بها عن الاسلام والمسلمين ورسولهم ورد على كلام الملك بجمل لاذعة قوية تهينه وتشعره بمدى خطاه. ولكن البابا هداه الله اخذ هذه الجمله فقط ليرسل رساله غير مباشره للمسلمين .
اشكرك اخي الواثق واتمنى ان يقرأ الاخ رافد ما كتبت
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 6:34 م
اخي الواثق اذا اجتمع الجهل والتعصب فهذا ما تحصل علية…وفقك الله
سبتمبر 16th, 2006 at 16 سبتمبر 2006 10:42 م
صدقني يا أخي هم فعلا خايفين من الإنتشار الحاصل في أوربه للإسلام….دعهم يتكلمون فكلامهم لن يطفئ نور الله….
سمعت بأن 2000 واحد في الشهر يدخل في الإسلام{ما شاء الله و بارك}
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 12:10 ص
قال الزلمي انه نحنا فهمناه خطا..يازلمي ما ملاحظ شغلة انه حتى بالحالة الثانية حب يقول لنا انه نحنا ما منفهم..يعني آكلينها فوق وآكلينها تحت
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:47 ص
اختي الفاضلة صافي أشكرك على اضافتك للمعلومات التي قلتها في تعليقك ، لأن ما قرأته في الترجمة النصية لخطاب البابا و الذي موجود على كافة المواقع الاخبارية أن هذا كان جزء من مناظرة بين الامبراطور مانويل الثاني و بين العالم المسلم وعندما نطق الامبراطور بزوره وبهتانه سكت العالم و لم يقل شيئا!!!!!!!!!! و هذا ما صوره البابا في خطابه أنه حتى المسلم ليس لديه ما يرد به على الاساءى لعقيدته لأنه يعلم انها منافية للعقل … لا حول و لا قوة الا بالله
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:48 ص
أهلا اخي المسافر يسعدني مرورك ، أما التعصب فنعم اراه ،، و أما الجهل ، فأعتقد ان الرجل عرف تماما ما هو الاسلام و يعرف ماذا يفعل، و يفتري على محمد صلى الله عليه و سلم استكبارا كاستكبار ابليس
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:50 ص
اخي محمود .. صدقت و الله صدقت صدقت .. لن يطفأوا نور الله بأفواههم …. و الله متم نوره و لو كره الكافرون .. لكن اعود اقول لك اخاف من الوقفة بين يدي الله فيسألنا ماذا عملنا نحن حين أساءوا لمحمد؟ و اخجل من النبي صلى الله عليه وسلم أن اطلب شفاعته و انا مقصر!!!! اللهم اعف عنا يا رب .. اعف عنا .. آمين
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:55 ص
انا فاهم تعليق رافد .. يمكن لاني بعرف اسلوبه في الكتابة .. و اتوقع قصده يقول بتعليقه اعلاه ان احنا بنظرهم ما عم نفهم عليهم ، لذلك المرة الجاية حيحكولنا بالعرررررربي الفصيح (ايضا اساءات) و اكيد بيلاقوا مليون طريقة يقولون لنا فيها اننا ايضا لا نفهم عربي … لاحظوا اخوتي انهم يقولون (ان هذا ليس فيه اساءة للعقيدة الاسلامية) يعني يا مسلمين انتم لا تفهمون العقيدة الاسلامية و نحن نفهمها … و يقولون (التص أسئ فهمه) مع انه واضح جدا سبحان الله فكأنهم ايضا يقولون (انتو يا مسلمين ما بتفهموا تتعاملوا مع الناس الي متلنا مثقفين و حاضريين) … طلعنا ما بنفهم شئ لا بديننا و لا بالدنيا كلها
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:58 ص
لكن ايضا لا يخدعون الا انفسهم ان حسبوا انهم بتلك التبريرات الغبية يصورون المسلمين كما يشاء لهمان يصوروهم (اهل الجهل و العنف) … و كما قال الاعزاء سارة و محمود و صافي و المسافر وعماد و رافد , اياد و الحياة درب و و محب الخير وحكمت و خالد و كلنا متفقين على هذا ان هذه الأمة باقية خالدة منصورة ناهضة من سباتها قريبا بإذن الله تعالى
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 6:58 ص
اطلعت للتو على تحليل جيد لأحد المدونين ، الفاضل هشام برجاوي .. ورغبة مني في ان يظل هذا الموضوع (تصريحات البابا) شاغلاا لعقولنا لفترة من الزمن حتى نستوعب ما يحدث حولنا و نتبادل الرأي فيما يمكن أن يكون مساهمة من كل واحد فينا نصرة لرسول الله صلى الله عليه و سلم ، وحتى يطلع من يقرأ على ما تتوسع به مداركه ومن باب (تعاونوا على البر و التقوى) .. ههذ هو الرابط و رجاء ان نفعل مشاركاتنا للوصول الى ماذا يمكن ان نقدم الان وتحت ظل الظروف التي نعيشهل
http://www.maktoobblog.com/hicham0077?post=96747
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 7:53 ص
إنها الفتنة … فاحذروها إخواني مسلمين ومسيحين … ولاخواني المسيحين خاصة أقول : ـ
لا تجعلوا من لا يرعى مصالحكم وينزع فتيل أمنكم عليك بابا … ثوروا لأنفسكم من قبل نبينا فلقد كان لكم مع ديننا الحنيف عهد ودين … فكونوا للحق وثوروا في وجه من يجور ولا يخشى نزع فتيل أمنكم حيثما تكونون … فاحذروا واحذروا نار الفتنة والفرقة من حرب صليبية قادمة بشائرها تتضح للعيان .
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 8:19 ص
بارك الله فيك أخي الكريم، واتمنى أن تطلع على مقالي: ((لن يعتذروا لكم مهما طالبتم))
http://www.maktoobblog.com/alkhaber?post=95695
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 8:46 ص
برافو يالغالي..شكرا لشرحك للاطروحة اللي انا كتبتلك اياها لأنه فعلا انا بخاف من انه البعض يفهم كلامي خطا..بس ولكن فعلانحن بنظرهم لانفهم شيئا ولا باي مجال
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:17 ص
اختي العزيزة عبلة ، شكرا لك لتحذيرك هذا الذي اتمنى ان يصل للجميع مسلمين و مسيحين .. فلو انقلبت الامور الى فتنة ستكون الفتنة في بلادنا و بين اخواننا الذين يعانون مثلنا في امور كثيرة نحياها في نفس المجتمع و لا يؤذوننا في ديننا……
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:22 ص
اخي الحبيب الخبير الاماراتي قرأت مقالك بارك الله فيك .. عندي بعض الامور ببالي ساكتبها فور أن اجد بعض الوقت اليوم ان شاء الله .. بوركت عزيزي
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:24 ص
عزيزي و صديقي رافد .. اشكر لك مشاركاتك الغنية .. ضل مر على هالموضوع لان عندي الكثير لاكتبه و احب ان تطلع عليه .. دمت و سلمت
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:40 ص
الأخت الفاضلة عبلة قامت بادراج موضوع عن نبذ الفتنة التي يمكن ان تتولد بين المسلمين و المسيحين .. و هذا رابطها .. جزاها الله خيرا
http://www.maktoobblog.com/ablazakzook?post=96968
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:41 ص
أرجو ان يكون غرضي واضحا فيما أدرجه هنا من روابط للاخوات و الاخوة المدونين .. اريد ان يطلع القراء على كل ما يخص هذا الموضوع الحساس لأنه يهمني جدا و يهمني ان يكون هو شاغلنا بالمعنى الايجابي للكلمة
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 10:30 ص
هل معقول مثل هذا الرجل انه لايعرف..؟ جاهل…….؟
انه مدفوع.. ويسد دين تعينه!
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 10:38 ص
الصديق الغالي ، أشكرك على اذاعة رابط مقالي المتواضع، و أحيي فيك الرغبة في توسيع دائرة الاستفادة.و قد قسمت ردي على البابا الى 3أجزاء غير أن القارئ قد لا يحتمل الاطالة و الاسهاب فقدمت خلاصة مدققة.
مع التحية و التقدير.
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 11:42 ص
اخي انور لا انفي عنا الذنب والتقصير ، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 11:43 ص
نعم بالضبط عزيزي د.زياد … أصبت .. اهلا و سهلا بك
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 11:45 ص
اخي الحبيب هشام .. لا شكر على واجب .. و هذا اقل من الواجب مع رسول الله صلى الله عليه و سلم .. بارك الله فيك و حفظك و رعاك
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 11:45 ص
وجهة نظرى فى الموضوع أن الصراع قادم لا محالة , وأن كل مايقال فى جلسات حوار الأديان ما هو إلا علاقات عامة, وأن الواقع الذى لا يمكن إغفاله أن هناك موت للأيديولوجيا , والنظريات الفكرية المرتبطة بها , بالتالى لا يصبح هناك سوى الاختلاف الطبيعى فى الدين / الجنس / اللون وهذه الاختلافات ستكون محور حروب المستقبل , طالما أسندت الأمور إلى غير أهلها من الفاسدين والموتورين والمرضى والعنصريين ..
لقد ذهب الذين يفهمون روح الرسالات السماوية حق الفهم , الذين كانوا يعرفون أن من كامل إخلاصهم لدينهم , محبين ل لآخرين أيا ما كانت دياناتهم ..
لذا فالصراع - وأعيد صياغة جملتى الأولى - موجود .. وبقى أن يطفو على السطح باشكاله الطبيعية ……. للأسف .
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 1:52 م
لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تدخل في ملتهم ولن يرضوا
ليست اول هجمه ولن تكن الاخيرة
ولكننا نحن السبب بتكفيرنا لبعض وقتلنا لبعض
موضوع جميل
ومدونه اجمل
كن بخير
mafhm.jeeran.com
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 1:56 م
اخواني لعلكم تطلعون على مختارت مكتوب و قرأت مقالة مثيرة للاهتمام لأن من أوردتها بارك الله فيها الاخت رشا ، نقلت موضوع فيه احصائيات و ارقام عن تزايد اعداد المسلمين من خلال دراسة منقولة من كتاب امريكي … سأزودكم بالرابط لأن الموضوعات المختارة تتغير
http://www.maktoobblog.com/rasha_salameh?post=96829
ولكم جزيل الشكر على المتابعة و التعليق
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:02 م
السياسه لعبة قذره…….و الاقذر من ذلك أننا كل فتره ننضرب على قفانا وبعدين يقولوا مش أنتم المقصودين والعديد من التبريرات وللأسف نقبلها ………. أنها الحرب أخي
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:04 م
خلال ازمة الرسوم الكارياكاتورية سألني احدهم (زميل اجنبي ومسيحي بالطبع) : من الجهة التي يمكن أن يستمع اليها المسلمون وتتحدث باسمهم وتقبل نيابة عنهم اوترفض ما قدمته الدانمارك من تبريرات .. فأجبت بأنه يوجد منظمات اسلامية تتولى هذا الامر .. بصراحة بيني وبين نفسي و عند الاطلاع على الواقع لم أر جهة واحدة يمكن للمسلمين ان يتفقوا على تمثيلها لهم : فجامعة الدول العربية كان لها موقف ، و منظمة المؤتمر الاسلامي كان لها موقف ، وفرادى الدعاة ( كالقرضاوي ، عمرو خالد ، الحبيب الجفري) كان لهم موقف، السعودية كان لها موقف .. نعم صحيح انها كانت مواقف منسجمة ولكن انظر الى عدد الطباخين للطبخة الواحدة (اسف على التعبير) وبتعبير أفضل انظرالى عدد قباطنة السفينة!!
أتمنى من كل قلبي لو كان بين كل هؤلاء الجهات افرادا ومنظمات تنسيق موحد و كلمة واحدة و مطلب واحد .. فهل هذا طلب كبير؟؟؟؟؟؟
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:08 م
وقد عرفت منذ قليل ان قناة الجزيرة الفضائية ستذيع الليلة برنامجا مع الشيخ القرضاوي بخصوص هذه التصريحات .. البرنامج اسمه الشريعة والحياة .. يذاع الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش ، اي 10:05م بتوقيت مكة المكرمة
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:13 م
اخي محمد زهران .. شخصيا كنت اعتبر ان الصراع قائم ولكن حسن النوايا من المسلمين و غيرهم كفيلة بأن توجد قواعد مشتركة للتعامل ، لأننا نعلم بأن القضية ليست ان يعيش طرف واحد بمفرده في هذا الكون.. وانما جاء الاسلام شريعة للكون ليضع قواعد الحق و العدل (وهذا الدور اخذته فيما بعد المنظمات العالمية مثل مجلس الامن و الامم المتحدة) ولأن هذه المنظمات التي تسمي نفسها بحامي حمى الامن والعدل في العالم تخضع تمامااااا لاهواء القوى العظمى المسيطرة على العالم (سواء كانت قوى ذات قطب واحد او متعددة الاقطاب) فهي تتبع الاقوى و طبعا هذا ليس من العدل في شئ .. اوافقك ان الصراع الان سينتقل الى السطح و الغلبة للحق والعدل
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:22 م
اخي حامل المسك ، سعدت بزيارتك الكريمة …. أتعلم انك أصبت كبد الحقيقة بادراج هذه الاية … كنت أود أن انبه الى هذه النقطة وسبقني اليها حامل المسك .. كانت النقطة التي أثارها البابا في انتقاده للاسلام أن العقل في الاسلام يخضع لارادة الله المطلقة في حين أنه يريد (كمافعلوا هم بالنصرانية) أن يجعلوا ارادة الله (الدين) خاضعا للعقل .. و هذا ما يريد أن يضرب فيه عقيدة المسلمين ..
مثال: الصوم في النصرانية له صورة معينة حيث يمتنع المسيحي عن اكل الدهن و اللحوم لمدة 40 يوما … فجاء انصار اخضاع ارادة الله للعقل و قالوا ما الضرر بأن المسيحي يصوم عن مادة غذائية واحدة فقط ولتكن من اختياره ، كعدم شرب القهوة لمدة 40 يوم او الامتناع عن اكل الدجاج في الصوم و هكذا ( ملاحظة :مازال اخواننا المسيحين الشرقيين على طريقتهم في الصوم لم يغيروها) .. و الان تحول الصوم ليشمل التوقف عن عادة معيننة يفعلها مثل التوقف عن التدخين او مشاهدة برنامج معين او …!!!!!
هذا ما قصدة البابا بأن عند المسلمين يخضع العقل لارادة الله و لنا الفخر و العزة بذلك لأننا نثق بالله و نثق بما قاله رسول الله و نثق بأن ما جاء به هو الحق و نؤمن بالله المنزه عن كل خطأ و تقصير .. ونرضى ربا و بالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 2:24 م
عزيزي رومل .. وأنتم الاعلون ان كنتم مؤمنين … حفظك الله ورعاك
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:26 م
الدعوه اخي …الدعوه بالحكمه و الموعضه الحسنه…فهذا هو إسلامنا دين التسامح و المحبه…..أن أظهر بابا الفاتيكان الكره لنا ….فلن نرد عليه الا كما كان الرسول صلى الله عليه و اله سوف يرد عليه……
أسئل نفسك أخي كيف كان الرسول سوف يتصرف و ماذا كان سيعمل أو يقول…….
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 3:59 م
اخي الحبيب حسن سؤالك هذا فعلا كان اول سؤال سألته لنفسي عندما قررت كتابة الادراج و يمكن وقتها كان ما تذكرته هو حادثة الطائف و التي ادرجت لكم دعاءها في اخر ادراجي لاني استشعرت حينها اننا يمكن ان نكتب و نحلل و نستنكر و ننفعل و كل ما تراه .. لكن السؤال الجوهري ماذا نفعل؟ هذا ما نحتاج يا عزيزي ان نفكر فيه فعلا كما قلت حضرتك ..
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 4:04 م
و فعلا اخي الحبيب حسن ، ارى ان الانفعالات الحالية نسخة مكررة من كل ما وقع لنا في حياتنا كمسلمين ابتداء من تدنيس المقدسات ومرورا باهانة الدين و الرسول الكريم و انتهاء باحتلال الاوطان و استباحتها .. كلها خرزات في مسبحة واحدة … و ستهدأ انفعالاتنا يا عزيزي و ستستمر حياة البعض و لا كأن شئ صار … وهذا بنظري أسوأ ما يمكن ان يحدث و لكنه ايضا للاسف هو ما يحدث كل مرة .. ارجو الله ان يخيب ظني هذه المرة
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 5:59 م
أخى الفاضل: الواثق بالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير الجزاء
أخى: عندما تخرج هذه الكلمات من شخص يمثل رأس الكنيسة
فهذا يظهر لنا مدى ما يحمل الغرب للإسلام ونبى الإسلام من كراهية
وحقد
أخى: الإسلام محارب ، ومهما حاولوا تخديرنا بمعسول كلامهم
من حوار الأديان والتعايش السلمى بين الأديان
إلا أن الله يأبى ألا فضحهم وكشف الأقنعة من على وجوهم
فإلى متى الغفلة يرحمكم الله
بارك الله فيك أخى الكيم
أخوك
محمد
مدونة الرسالة
http://mmm1962.jeeran.com/
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 6:12 م
اخي الفاضل محمد الجرايحي .. شكرا لزيارتك .. انا على فكرة مع التعايش السلمي بين الاديان المضبوط بضوابط الشرع، انا اوافق تماما على التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحين بين ظهرانينا … معززين مكرمين … لكن انا ضد ان نعطي الدنية في ديننا و ضد الرسالة التي نقلها لنا البابا بأن المسلمين مطلوب منهم في هذه المرحلة ان يثبتوا حسن نواياهم بتحريف دينهم
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 6:14 م
أما حقد البابا فحدث و لا حرج .. اصلا احد اسباب انتخابه كانت معادته للاسلام حسب ما قرأت على موقع اسلام اونلاين … شكرا لك اخي محمد و بارك الله فيك
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 6:39 م
أخي و صديقي الواثق بالله، لقد تعرضت لهجوم شديد على مدونتي من طرف أحد السعوديين المحترمين، هجوم شرس بعبارات نابية لم أنتظره أبدا على مكتوب منذ قررت فتح مدونتي عليه، أرجو منك و من جميع الأصدقاء زيارة المدونة في مقالها الأخير لمطالعة هذا التعليق الارهابي.و اني أنتظر ردوجكم بشأن محو هذا التعليق أو تركه.
مع التقدير و التحية.
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 6:40 م
صديقي الواثق، لم أجد الا أنت كي أستشيرك و أطلب نصحك، و اني قد أقرر ترك التدوين بصفة نهائية.أنتظر رايك ايها الصديق.
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 7:36 م
أخي والله ماهي الا فتنة ..البابا ليس جاهلا وهو واعي ويعي مايقول وعلينا ان لاننساق الى تلك الفتنة اولا ثانيا صراعاتنا وتشتتنا هي السبب في تجسر هؤلاء لقول الاساء ..
وشكرا على مرورك الكريم على مدونتي المتواضعة..تحياتي
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 8:17 م
تنتهك أعراضنا ونحن نسمع ..
يدينونا بالإرهاب ونحن نسمع …
يصفعوننا ونحن نتفرج …
يقتلوننا ونحن نشاهد …
ولا نكتفي إلا بالقول: يجب أن يعتذر هؤلاء …
ويجب أن نتحاور ..
فهي حضارة وثقافة …
هذا كا ما نستطيع قوله وفعله
أفيقوا أيها العرب أفيقوا!
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 9:47 م
كل شيىء محسوب بمنتهى الدقه هذه التصريحات ومن قبلها تصريحات المدعو بوش
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 10:55 م
الواثق بالله الغالي…انا ما قاهرني بدرب المنافسة غير انك انت دائما عم تجيني مقالتك قدامي ..وانا ما بحب نافسك لانك حبيبي …لذلك شايفلك راح اترك المنافسة كرمال عيونك الحلوة ياطيب…بتعرف انت غلاوتك عندي لذلك انا راح انسحب بس مشانك..الله يخليلي اياك..روح انا معاك
سبتمبر 17th, 2006 at 17 سبتمبر 2006 11:18 م
لا يهاجم ألا الشخص المرموق …يهاجمه من لديه حقد وغل في قلبه من نجاحه وإنتشاره ….. هكذا هو الإسلام …. ولا يعني ذلك أن نسكت بل يجب أن نكتب ونكتب ضد الإساءه لرسولنا وديننا , يجب علينا جميعا ان نكتب وندين ذلك المسلك من بوش الحقير صاحب وصف الإسلام بالفاشيه إلى البابا الذي يجهل أمور ديننا الصحيح …لعل ذلك يوقظ حكامنا من نومهم العميق …ويتخذوا موقفا لمره واحده في عمرهم الطووووووويل …. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون ….. تحياتي ويلااامي لصاحب أجمل اسم بالمدونات الواثق بالله .
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:25 ص
عزيزي هشام انا اكتب هذا التعليق قبل أن اذهب و ارى ماذا يحدث في مدونتك .. انطباعي الاول ان الانسان لا يترك عمل مقتنع به بسبب هجوم الاخرين عليه ، و الا كان ترك سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الدعوة الى الله!! سأكتب تعليقي في مدونتك حين أرى واقع الأمر .. و شكرا جزيلا للانك اعتبرتني صديق تستشيره .. هذا امر أقدّره لك جدا ..
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:34 ص
عزيزي عصمت .. انا الذي اشكرك على رد الزيارة و اهلا بك .. نعم تفرقنا السبب و انها فتنة ، لكن أرجع و اكرر سؤالي الذي طرحته في التعليقات عدة مرات راجيا من اخواني و اخواتي القراء ان يفيدوني .. ماذا يمكن ان نفعل لديننا و لنبينا و لامتنا الان؟؟؟
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:37 ص
يعني انا حخلي السؤال ابسط شوي ::: هل ما يحدث الان يمكن ان يثير الحمية لدينا ونقول لا لن نستمر بهذه الحال و بإذن الله سيكون رمضان اول خطوة لي على تغيير الواقع ، ونقبل على القرآن و نقاطع مسلسلات رمضان؟؟؟؟؟؟ ام ستخبو انفعالاتنا مع اول مسلسل؟؟
يمكن ان يقول البعض: شو جاب لجاب؟؟ احنا بنحكي عن سياسة و مؤامرات و .. وانت بشو بتحكي! .. سأصدقكم القول حتى لو كان صدة لنا: ان لم يكن فينا نحن خير لديننا فهل تتوقعون ان البابا يكون فيه خير؟؟؟؟
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:41 ص
عزيزي راسخ : ومن يهن يسهل الهوان عليه ، ما لضرب بميت ايلام ……. و نحن اموات يا عزيزي … أموات ونستفيق للحظة فقط لنتساءل (ماذا يحدث؟؟) ثم نعود للموت مرة اخرى
اللهم ارحم هذه الامة برحمتك يارب
اخواني أمانة عليكم ، ابسط ما يمكن ان نقدمه لهذه الدعاء ، لكل بلد فيها و لكل فرد فيها .. لا تنسوا أمتنا من دعائكم
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:42 ص
عزيزي ROMEL .. و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:51 ص
صديقي العزيز رافد … سأقول لك سرا .. أنا لم اخطط ان اعمل مدونة دينية ولا لحب الله و رسول الله!!!! انا جئت مدونات مكتوب بهدف تعليمي بحت ، فلدي مشروع بحثي خاص بدراستي و يقوم على استعمال BLOGS في النواحي التدريسية .. يعني انا عم بعمل بحث بالاصل .. و حتى اعمل المدونة قررت نشر كتاباتي و التي هي في حب الله ورسوله واصلا انا غير هاوي للكتابة .. لكن هاد اللي صار .. و الفضل لك على فكرة في شهرة مدونتي .. هل تلعم لماذا؟؟؟ لأنك كنت تعلق دائما انني اكتب شعر غزل واقول عنه شعر في حب الله
فأدرجت ادراج واهديته لك عنوانه (أجمل ما قرأت في حب اغلى الاحباء) وكان عن الحب الالهي حتى اقولك يا رافد شوف الناس اللي ميتة في حب الله انا ما باجي نقطة في بحرهم .. وهذا الادراج تم وضعه على قائمة المختارت وبدأوا الناس يقرأوا المدونة وما لقيت حالي الا بتيسير الله فقط عم بكتب في مجال واحد هو حب الله و رسوله .. و اريد فعلا ان التزم بهذا النمط لمدونتي … و بس خلاص .. خلصت الحكاية :))
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:54 ص
تعرف يا افندينا ذكرتني بأن القرآن الكريم توجد ايات تصف غيظهم عندما نلتزم بديننا , للاسف لا اذكرها الان لكن سابحث عنها و ادرجها و هناك آية اخرى تقول (ربما يود الذين كفروا لوكانوا مؤمنين)!!!! سبحان الله .. يعرفون ان ما لدينا هو الحق من عند الله و بداخلهم يودون انهم يستأثروا بهذا الدين لكن تنطق السنتهم بالحسد و الحقد .. شكرا لك افندينا وتحياتي لك ولمجاملتك الحلوة
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:56 ص
عزيزي هشام مررت على مدونتم و لم اجد تلك التعليقات .. لعلك محوتها؟ الخلاصة اصمد يا عزيزي و لا تترك ما انت مقتنع به و كن متميزا كالعادة .. مع اطيب تحياتي لك
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 7:21 ص
الواثق بالله
صباح الخير
ننتظر جديدك
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 7:40 ص
صباح الخير يا اخي الحبيب المحب للخير .. لا تصدق كم اسعدني انك تمر على مدونتي جزاك الله خيرا و سأدرج الجديد في القريب بإذن الله
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 9:25 ص
اما ضحكتني كثييييييير بتعليقك …يا أخي بحب مزحاتك..وبالذات انك حسستني انه انا مخرج هوليود الذي يكتشف النجوم….طول بالك عليي..الله يستر ما يكون موضوع البحث تبعك…عن أهل حمص…هل هم فعلا حماصنة النكات…
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 9:51 ص
أبشر أخي الواثق بالله الرسول الكريم صلى الله علية وسلم بشرنا في حديثة الشريف بأحتلال الاسلام لدولة الفاتيكان وأستخراج كنوزها والاهم هو أستخراج النسخة الاصلية من الانجيل … ولكن نطلب من الله تعالى ان نرى هذا بأم اعيننا ونمتع نضرنا به (((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف قلوب قوم مؤمنين)))صدق الله العظيم
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 10:00 ص
اهلا و سهلا بالعزيز الغالي .. حياك الله يا رافد و انا فعلا خبرتك القصة متل ما صارت ، سبحان الله، متل ما كتبتلك بأحد التعليقات أنك بتكون ماخد طريق و بعدين بتلاقي الله سبحانه يسرلك طريق تاني.. و كله خير بإذن الله … موضوع بحثي بشكل عام عن دمج التكنولوجيا بتقنياتها المتعددة بوسائل التعليم والهدف طبعا هو تسهيل الحصول على المعلومة واتاحة استخدمها مما ينتج عنه زيادة فعالية التعلم .. و أحتسب ذلك لوجه الله تعالى (ان شاء الله اكون صادق) لعل و عسى يقدر الانسان يقدم شئ مفيد للناس.. و تسلم دائما على مداخلاتك الحلوة
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 10:20 ص
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لعلي أريد فقط أن أوضح نقطة أشرت إليها في تعليقاتي حينما ذكرت الحوار إنما هو مجرد تخمين استنتجته و أنا أحاول أن أجد تفسير لكيفية تغير وجهة نضر الغرب اتجاهنا و تحالفهم معنا مستقبلا كما أشرت وليس بالضرورة أن ذلك ما سيتم و أيضا إنما قصدت الحوار مع الذين يرغبون في الحوار أو بمعنى آخر ما نسميه نحن كمسلمين الدعوة و لا نتغافل عن الأعداد الهائلة للغربيين الذين أصبحوا مسلمين بفضل الدعوة بلغة العصر بفضل الحوار و طبعا لم أقصد الحوار مع القيادات التي تسيئ إلينا و تنتهك مقدساتنا و لعلنا نتفق جميعا أن المواجهة قادمة لا محال و نحن كمسلمين نعرف أن حتى الفاتكان لن يتركونا في شأننا رغم واجبهم الديني الذي يحتم عليهم التأليف بين الشعوب بذل إثارة الحروب و لكن النصر للإسلام و المسلمين و الفتح قادم إن شاء الله لعلي أترك هذا التعقيب إجابة على تعقيب طرحه أحد الإخوة في مدونتي بشأن الموضوع فآثرت أن أضع الجواب هنا بما أن البداية كانت هنا.
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 10:33 ص
الاخت الفاضلة سارة .. الفضل دائما لله تعالى الذي منّ علي بشخصين لهما علي يد في استمرار هذه المدونة وتزايد قراءها، هما انتي و الاخ رافد .. هذا رد على ما تتفضلين به علي في ان تتركي تعقيبات على نفس الموضوع في المدونة هنا .. و أنا أعي تماما أن دافعك الذي يحركك هو نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 10:40 ص
اما بخصوص التحاور مع الافراد، فسبحان الله هذا ما كنت انوي ان اكتب لكم عنه : تجاذبت اطراف الحديث بالامس مع شخص يعمل في نفس المؤسسة التي اعمل بها وهو امريكي الجنسية.. و قد ذكر لي هذا الشخص انه يصاب بالاحباط وخيبة الامل عندما يذهب الى مدينته ويحاول ان يشرح للناس ماذا يحدث من فظائع في فلسطين على يد اليهود (وذكر فلسطين و ليس اسرائيل) و يحاول ان يقول لهم ماذا يحدث في لبنان و العراق .. و يحبطه ان يرى اهله في وادي و ما يتحدث فيه هوفي وادي آخر ….. طبعا الحديث كان له جوانبه و استمر لفترة .. و أحد النقاط التي أثرت فيّ هو ما ذكرته الاخت سارة اعلاه .. أحسست ان لنا انصارا من الافراد يرون الحقيقة ويعرفونها .. فليس كلهم أشرار كما كنت اتخيل .. و هذا الانسان الذي يحاول ان يوصل صوتنا الى اهله عناك في امريكا ليتخذوا موقف من حكومتهم لهو انسان يستحق ان اتعامل معه بالحسنى و اعتبره نصيرا لي أسعى من خلاله الى كسب أنصار آخرين من شعبه وغيرهم .. وكما أقول دائما فإن املي الان اكبر في أن يقوم الافراد بالتغيير و ليس المنظمات و لا الحكومات … شكرا للاخت الفاضلة سارة التي أثارت هذه النقطة المهمة
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 10:56 ص
اختي الفاضلة هالة ، بتصدقي ما شفت تعليقك الا الان فقط؟! سمعت من احد الدعاة مرة قال ان الانسان عليه ان يخلص العمل و لا ينتظر النتيجة (يعني نتمنى ان نرى نصرة الاسلام بأعيننا لكن لو ما كان النصر في عصرنا ايضا بإذن الله تعالى يكون مطلوب منا اخلاص العمل) و اشكرك على البشرى ، و ان شاء الله تعالى نرى يوم عزة الاسلام بأعيننا وحتى ان لم نكن احياء وقتها فأنا متأكد بأن أرواحنا ستعلم به (والله اعلم)
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 11:49 ص
لك أنا كنت بحكي ماله ما رد علي وكل شوي وانا بدخل على مدونتك الله يسامحك
وشكرا على تعليقك
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 12:21 م
اختي الفاضلة هالة…. ارجو المعذرة .. العتب على النظر ….وكمان لي طلب … ياريت اذا ما فيها ازعاج ، تكتبي اسمك بخطوط كبيرة Capital لأنه الخط صغير و كمان غير موصول على مدونة فاحيانا يضيع وسط التعليقات … و شكرا جزيلا لمشاركاتك ….
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 2:47 م
مرحبا
بهدف زيادة التواصل بين المدونيين العرب ولترويج مدونتك ونشر ما تراه مناسبا ندعوك للإنظمام الى مجموعة آفاق البريدية
http://tech.groups.yahoo.com/group/aafaq/
آملين أن تجد دعوتناصدا طيبا لديكم
المهندس أمجد قاسم
سبتمبر 18th, 2006 at 18 سبتمبر 2006 3:04 م
شكرا جزيلا للدعوة و ان شاء الله يكون هناك تواصل بيننا
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 1:18 ص
ألا أيها الواثق بالله..
وثقتي بالله أنني أشم رائحة خدعة من هذه الحركة الصهيونية الهزيلة … كي تهز مشاعرنا وترى كم من الأصوات ستجمع حباً للدين خاصة بعد حرب لبنان وتأييد العديد من المسلمين شيعة وسنة لنصر الله أملا باسمه والله أعلم وإن غذا لناظره قريب
واسلم
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 1:56 ص
اختي الفاضلة عاشقة العربية .. اسعدتني مشاركتك هذه بالقائك الضوء على جانب آخر للقضية .. تبعا لتحليلك فقد استطاعوا هز مشاعرنا و الآن دورنا في التجاوب مع هذه الهزة .. فهل هي كافية لنا معشر المسلمين بتوحيد كلمتنا مرة اخرى؟؟ ها نحن نعترف جميعا سنة و شيعة و متدين و غير متدين بأننا كلناااااااااااااااااااااااااااا على قلب رجل واحد في حب محمد اذن فماذا الذي نختلف عليه ان كنا نتفق على ما جاء به محمد؟؟؟؟ سؤال سيفقدني عقلي!!!!
شكرا لك اختي الفاضلة على مرورك الكريم
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 11:51 ص
أشكرك أخي الواثق بالله على مرورك بمدونتي و إعلامي أن إدراجي كان ضمن الإدراجات المختارة و إن كنت لم أرى ذلك
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 11:54 ص
صديقى لقد ملا الحقد قلبهم فصاروا لا يفقهون قولا
واثارهم قوة المسلمين فى العالم وردود فعلهم وظهور الوحدة والقوة فى المسلمين
فبدوا يخافوا والقلق يملا قلوبهم والخوف من المسلمين ايضا
فبدوا فى التخبط والتصدع امام الحق
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 12:05 م
إخواني أنا لدي و جهة نضر أخرى في الموضوع أدرجتها في أحدى تعليقاتي على آخر إدراج لي و أشارككم بها حتى لا تذهبوا بعيدا و تحسبوا أنهم يهابونك و تحسبوا أننا كمسلمين في حال جيد بل نحن متخاذلين جدا. الكنيسة لم تسأ إلى المسلمين لكنها تعمدت الإسائة إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم في خطوة مدروسة و ليس فلتة لسان الكنيسة تعودت في السابق أن تعالج مشاكلها على حساب الإسلام لكي تضمن التفاف أتباعها حولها كانت تشيع أن المسلمين كفار و وثنيون و يعبدون الشيطان من أجل أن لا يختلطوا بهم و يثأتروا بفكرهم الآن الكنيسة تواجه مع شبابها مشكل طغيان المادة و غياب الروحانيات الإنحلال الإخلاقي و اتنشار الإلحاد مما أدى إلى انتشار الجرائم في أوربا و التفسخ الأخلاقي الذي يهدد مجتمعها و أيضا ارتفاع نسب الإنتحار المباشر بقتل النفس أو غير المباشر بالإرتماء في المخدرات و الدعارة إلخ بسبب غياب الإطمأنان النفسي و الروحي لكن في المقابل الإسلام ضهر كحل لطغيان المادة و عودة شبابها إلى الروحانيات الشيء الذي عالج الكثير من مشاكلها التي عجزت عن حلها لدرجة أن الأباء لم يعودوا ينفرون من الإسلام بل أصبحوا يفضلون أن يسلم أبناءهم على أن يتعاطوا المخذرات و الرذيلة لأن أخلاقهم تتحسن في المجتمع و مع أهلهم الآن الكنيسة تفطنت لذلك و تصريحها الأول و صيغة التأسف التاني كله مدروس و مخطط له للإعتراف بالإسلام كدين بطريقة غير مباشرة و الإعتراف أن رب المسلمين هو رب المسيحيين في الخطوة التانية بعد صياغة التأسف لكن في المقابل الإساءة إلى ذات رسول الله صلى الله عليه و سلم و كأنهم يقولون نقبل بوجود الإسلام كتوجه روحي لكن بدون منهجه و شريعته و أيضا أول شيء نريد ضمانا من المسلمين بإنكار الجهاد كأنهم يريدون أن يكون الإسلام بينهم فقط كعلاج نفسي لشبابهم و أن يكون كالبوذية تماما لا غير بالإشاعة أن محمد صلى الله عليه و سلم لم يتبع المبادئ التي يدعوا إليها الرب بل خالفها و ابتعد نهجا خاصا به كأنه يقول لشبابهم نعم اعبدوا الله و آمنوا به لكن بعد ذلك ارجعوا إلى المسيحية لأنها أفضل من الإسلام و هذا يمكن أن يطول حتى أبناء المسلمين في المهجر حينما يتم تشكيكهم في دينهم و إقناعهم بأن كل ما جاء به محمد صلى الله عليه و سلم شر لذلك ابقوا على إيمانكم و لكن على الطريقة المسيحية أما بخصوص الجهاد فهو حق لا نتنازل عنه و لكن على طريقة الرسول صلى الله عليه و سلم و مبادئه .
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 2:05 م
اعتذر عن التأخير في الردود لظرو ف العمل .. سأقرأ التعليقات بعناية وأرد عليها
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 2:06 م
الاخت سارة .. كان من دواعي سروري أن أرى اسمك على المختارات ..
دمتي بخير
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 2:07 م
اخي المتمرد .. يا اخي اعجبنتني كلمتك في تفاؤلها الذي ايضا اجده في محله رغم كل ما نشعر به من حزن و أسى .. شكرا جزيلا لمرورك و لا تحرمنا من تواجدك وآرائك
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 2:14 م
الاخت سارة ايضا ما طرحتيه هو وجهة نظر جديدة تماماااا على زوايا الموضوع .. اتمنى ان تقومي بنشره على ادراج خاص لعل القراء يتنبهون اليه … ما لا شك فيه أن كلمة البابا مدروسة بأبعادها و لم تجئ من فراغ اوجهل ……. اما الدوافع وراءها فكثيرة .. و على اد ما قرات من تحليلات الاخوة في المدونات و ايضا وجهات النظر التي تفضلتي بها فكلها بلا اسثناء احتمالات واردة ، و على المسلم أن يجعلها في حسبانه
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 2:18 م
اما التشكيك في الجهاد و اعتباره عنف و ارهاب فهذا يذكرني بتعليق قراته في أحد كتب التفسير و اظنها احدى اجزاء (في ظلال القرآن) لسيد قطب … ناقش فيها عقيدة الجهاد بشكل راقي جدا و أكد على نقطة ان المسلم يجب الا يخجل ممن يحاول ان شككه في عقيدة الجهاد باعتبار انها قائمة على خلفية الاكراه على الدين ….اعطيني قليلا من الوقت لعلي ابحث الليلة في الكتب و انقل لكم ما قدمه سيد قطب في تفسير آية (لا إكراه في الدين) و ربطها بعقيدة الجهاد و نفي تهم العنف و الانتشار بالسيف عن الاسلام
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 4:40 م
لاغرابة فيما قاله..
فليس غريباً أن تنعق الغربان أو تنبح الكلاب أو تنهق الحمير..
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 4:46 م
يقول:بأن الإسلام انتشر عن طريق السيف..لنسأله إذن كيف دخل في الإسلام سلمان الفارسي وبلال الحبشي..
بل كيف كانت الجيوش الإسلامية حينما تحارب هل كانت تقتل النساء وتشرد الأطفال؟؟
هل عندما يستولون على مدينة كانوا يجبرون أهلها على الإسلام أم أنهم يبقونهم على دينهم مع أخذ الجزية منه..
لااعتقد أنه سيجيب فثقافته لاتتعدى ماكتبه أسلافه الحاقدين ولم يطلع على التاريخ الحقيقي للإسلام..
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 5:14 م
اهلا بك في زيارتك الاولى يا عزيزي و اتمنى دوام التواصل
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 5:15 م
بل و اسألهم عن محاكم التفتيش التي سفكت فيها دماء المسلمين بل والنصارى ايضا
و اسألهم عن استغلال حاجة الناس في جنوب افريقيا و بلاد عديدة لتنصيرهم مقابل لقمة خبز!!!!
بوركت اخي و اهلا بك مرة اخرى
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:32 م
حسنا ابدأ الموضوع أنت
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:34 م
بالنسبة لإقتراحات الأخ كشميري أريد أن أساهم فيها معكم و أعجبتني الفكرة لأنها تخدم المدى البعيد و لا تتوقف عند لحظة انفعال
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:36 م
تمام رأيك صحيح .. انا صرت متفائل جدا ان من اقتراحات عماد السامرائي وراسخ كشميري يكون عندنا خطة عمل لسنة على الاقل خاصة اذا كنا نحن المساهمين ايضا في كتابة المواضيع
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:37 م
أريد أن نأخذ الأمور خطوة خطوة ، فنبدأ بصياغة الدعوة الى مسيرة اعتذار لرسول الله صلى الله عليه و سلم ، ومن ثم نستخرج قائمة باسماء الدعاة امثال القرضاوي، عمرو خالد ، الجفري ، والمنظمات مثل رابطة العالم الاسلامي و غيرها و نرسل اليهم هذا الاقتراح فإن جاءتنا موافقة كان بها
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:38 م
ما رأيك بالملاحظة التي تركتها في مدونة كشميري ؟ ثم لم أفهم لماذا علينا أن ننتضر حتى توافق الأمة لماذا لا نكون نحن السباقون فيكون لنا الأجر و أجر من يتبعنا أما لو انتضرنا الموافقة فربما يسبقنا الآلاف في المشروع
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:39 م
و ان لم تجئ موافقة فنعمانحن هذه الفكرة بطريقة افتراضية على المدونات بحيث نخصص يوم كامل نسميه المسيرة الافتراضية للاعتذار لرسول الله صلى الله عليه و سلم بحيث نعمل على تسويق هذه الفكرة و ندعو اليها و نحدد يوما لها و يلتزم الاخوة المدونون في ذلك اليوم بادراج مواضيع السيرة اوتسجيل اعتذارهم في مدونة معينة و لتكن مدونة جديدة حتى لا يكون هناك حرج لأحد
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:41 م
أنا لدي اقتراح كخطوة أولى ما رأيك في مدونة مشتركة نتفق فيها على المواضيع نتدارسها و نراجعها معا قبل نشرها هذا كبداية للعمل الجماعي يمكن أن ينتج عنها موقع مشترك إلخ
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:41 م
كلام منطقي! احيانا بحكي من غير ما افكر
يمكن احيانا بكون بدي الشغلة تكون كبيرة جدا .. شكرا على رأيك العقلاني
المهم انا معك خلينا نبدأ بفكرة المسيرة الافتراضية وانا بانتظار تعليقاتك و نصائحك
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:42 م
إذا كان الأخ كشميري قصد انتضار الموافقة في شأن التضاهرة فأتفهمه الآن لأنني حسبته يقصد انتضار الموافقة في شأن السيرة لأنني كنت ناقشته في موضوع السيرة و ليس التضاهرة
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:46 م
لأ احنا هيك بنحكي في شغلتين مختلفتين .. بعدين انا خلينا نسميها مسيرة
بلاش حدا يقرأ يفكر بدنا نشاغب خلق الله … فقط لمجر التوضيح ليس إلا
خلينا نحدد نقاشنا الان في المسيرة : هناك اقتراحين إما مسيرة شعبية و هذه ستأخذ وقت لطرح الفكرة على العلماء و المنظمات او مسيرة افتراضية بمدونة خصيصا لهذا الشأن و يوم كامل يتفق عليه المدونون و يسجلون فيه اعتذارهم على تلك المدونة المخصصة و تكون دعوة للجميع للبدء فيها مع اول ايام رمضان فشو رأيك؟
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:46 م
أستودعك الله في هذه اللحظة و نكمل النقاش فيما بعد و إذا كان لديك موضوع مهم أو خطة معينة اترك لي تعليق بمدونتي أو ابعث لي رسالة على عنواني في مكتوب يعني اسم مدونتي زائد مكتوب دوت كم// المهم إياك أن تفعلوا شيءا من دون أنت و الإخوة !!!
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:47 م
طيب خلص انا اتبلورت الفكرة ببالي و سأرسل لكي التفاصيل غدا صباحا بإذن المولى عز و جل . في أمان الله
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:49 م
أعتقد أن من الأفضل أن نبدأها بالمدونات و تعد أنت بأسلوبك الشيق و الممتع و المقنع مقدمة تشرح فيها الأسباب و الدواعي و كيف توصلنا إليها كنتيجة و يمكن أن نتعاون في إعدادها بعد ذلك أعتقد أن نجاحها سيساهم بشكل كبير في نقل صداها إلى الآخرين و بالتالي نسل موافقة شعبية على الفكرة
سبتمبر 19th, 2006 at 19 سبتمبر 2006 9:51 م
الله يكرمك! انا اسلوبي مو شيق .. لكن صاحب القصة (محمد صلى الله عليه و سلم ) هو اللي الحكي عنه شيق ، و لا يمل
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 8:01 ص
كل عام و انتي بخير اختي عفاف و اهلا بك وسط مجتمع مدوني مكتوب
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 10:34 ص
كل عام وأنت طيب يا أخي بقرب حلول الشهر الكريم الذي نشم رائحته في الجو من الآن …..تحيات وسلااااام أخوك
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 10:51 ص
نعم و الله اخي الفاضل نشم رائحة رمضان ونفحات رمضان ، اللهم بلغنا رمضان و اجعلنا فيه من المقبولين بإذن الله .. و كل عام و انتم بخير
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 11:36 ص
بسم الله الرحمن الرحيم .( …>>…شعوريا اتمنى ان يكون هذا صحيح .. عقليا لا يوجد دليل كما قلتي ، ايمانيا أعتقد بنصر الله الذي سيتحقق بإذن الله تعالى ..
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 11:44 ص
مالذي يحدث
اين باقي تعليقي
؟؟؟؟؟؟
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 11:46 ص
اخ واثق هل ظهر التعليق كاملا ام لا؟
نصف ساعه وانا احرر فيه ثم لايظهر.
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 11:47 ص
انا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة الا بالله
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 12:54 م
لا و الله ايها الاسلام الفاتح ، لم يظهر تعليقك كاملا … لا حول ولا قوة الا بالله .. يا رجل مرة تانية اكتب على ملف وورد وبعدين انسخ تعليقك انا هيك بساوي لان فعلا اكثر من مرة خسرت تعليقات و افكار مهمة كنت اكتبها
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 12:58 م
اتمنى تقدر تستجمع افكارك وتكتب لي مرة اخرى ولا تيأس من الخطأ الذي يظهر بأن التعليق لن ينشر ، انا صار عندي فضول اعرف شو كان تعليقك ..
سبتمبر 20th, 2006 at 20 سبتمبر 2006 9:09 م
للغة الإنجليزية : English
http://www.islam-guide.com
للغة الفرنسية : French
http://www.islam-guide.com/fr
للغة الإيطالية : Italian
http://www.islam-guide.com/it
للغة الأسبانية : Spanish
http://www.islam-guide.com/es
للغة الصينية : Chinese
http://www.islam-guide.com/cs/
للغة اليابانية : Japanese
http://www.islam-guide.com/jp/
للغة الألمانية : German
http://www.islam-guide.com/de/
* موقع الكتاب على الانترنت هو :
http://www.islam-guide.com
http://www.i-g.org
* وهذا الكتاب على هيئة بي دي اف بشكل الكتاب الأصلي :
http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 2:02 ص
الاخت الفاضلة اشكرك جدا على هذا الجهد ، و سأستخدم المعلومات التي زودتنا بها ان شاء الله ، و لكي مني كل التحية .. ومعا لنصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 9:42 ص
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أخ الواثق بالله كأنني فهمت كلام الأخ الإسلام الفاتح لعله يشير إلى مسألة فتح الفاتكان
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 11:32 ص
هو مقتبس الكلام اللي انا كتبته تعليقا على كلامك عن فتح الفاتيكان .. لكن ما بعرف هو مقتبسه للاضافة عليه من اي ناحية؟؟؟ بتمنى انه يقدر يرجع يكتبلنا
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 11:56 ص
بسم الله الرحمن الرحيم .( …>>…شعوريا اتمنى ان يكون هذا صحيح .. عقليا لا يوجد دليل كما قلتي ، ايمانيا أعتقد بنصر الله الذي سيتحقق بإذن الله تعالى
اقول موقفك هذا ذكرني بموقف سراقه بن مالك عندما غاصت قدما خيله في الرمال وهو يطارد حبيبنا صلى الله عليه وسلم وصاحبه الصديق في طريق الهجرة ، فوعده الرسول صلى الله عليه وسلم ان هو تركهم بالنجاة له ولخيله ، بل وبسواري من ….كسرى…!!! مرة واااااحدة ، تعتقد ماذا كان يدور في خلده ( الرجل وحيد ومطارد في الصحاري والقفار وبالكاد يجد من يقف معه ويعدني بسواري ملك اكبر امبراطورية في ذلك الوقت .. الفرس.. ) فهذا موقفك اخ واثق عندما قلت لايوجد دليل…. يكفينا اكبر دليل ….. بشارة خير خلق الله اجمعين “…….. تغزون لروم فيفتها الله عليكم ….” دليل عقلي ونقلي وشعوري وايماني اخيرا.
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 1:02 م
اهلا و سهلا اخي الاسلام الفاتح ، كان تعليقي هذا عندما قالت الاخت سارة ان هذا البابا الحالي هو اخر بابا سنراه و في عهده سيفتح المسلمون الفاتيكان .. فقلت لها هذا التعليق …. لأننا كنا نتحدث عن الزمان و ليس الحدث نفسه
ليس عندي شك بالبشارة ابدا .. ولكنها قالت ان ابيها الفاضل يقول ان زمننا هذا هو الذي سيفتح المسلمون الفاتيكان و في عهد هذا البابا الحالي ، فأنا قلت عقليا لا يوجد دليل قطعي على دقة الزمان لأن النبي صلى الله عليه و سلم اعطانا علامات و بشارات لكنه لم يحدد سنة معينة او تاريخا بعينه، لذلك قلت انني شعوريا اتمنى ان يكون هذا هو الزمان المقصود حتى لا تضطر الامة الى تحمل المزيد من الالام
شكرا لمساهمتك معنا التي واضحت نقطة مهمة كهذه .. و لا تحرمنا من زياراتك
كل عام و انت بخير
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 4:51 م
عقبال المئة سنة لهذه المدونو الرائعة, شكرا جزيلا على المجهود
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 5:39 م
يااااااه ، 100 سنة يا يوسف؟؟؟؟ و الله كتير! - الله يوفقك و يحفظك يارب
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 8:01 م
89 تعيق من اجمالي 158 و20 لساره اي 109 ليكون الاجمالي بدون الردود 49 تعليق جيد
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 9:16 م
السلام عليكم
http://www.maktoobblog.com/mar3y?post=100490
هذا الادراج بعنوان ( تقوم السي ان ان يبعمل استفتاء حول اعتذار بابا الفاتيكان )
وللاسف النتيجة لغير صالح المسلمين .. رجاء نصرة هذا الدين
سبتمبر 21st, 2006 at 21 سبتمبر 2006 9:54 م
بعد كل أزمة بين الإسلام و الغرب تقوم شركات غربية باستغلال مشاعر المسلمين الهائجة من أجل تحقيق أرباح على حسابنا بخلقها لإستفتاءات و دعوة المسلمين للمشاركة فيها و كالعادة يزعمون أن الإستفتاء إلى الآن ليس لصالحنا و هكذا ستزعم دائما من أجل أن نستمر في زيارة مواقعا و التصويت و رفع أرباحها كما حدث في أزمة الرسامين الدانماركيين و من الغباء التصور أن الغربيون لديهم الوقت لدخول مثل تلك الواقع و التصويت فيها أو حتى أنهم يهتمون للأمر. أفضل عدم المشاركة لا بنعم و لا بلا حتى لا أستغل في رفع أرباحهم التي يحاربونا بها على حسابنا نحن ندفع و هم يحاربونا ثم إنه من الغباء أيضا التوقع أن من شأن استفتاء كهذا ان يغير من الواقع متى كان الغرب في حربه علينا يستفتي أحدا في النهاية لا يفعلون إلا ما يحلوا لهم ناهيك على أننا لا نريد مسألة الإعتذار هذه من أصلها
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 12:47 ص
شكرا جزيلا اخي المجهول للهجد الذي بذلته في عد التعليقات
و يسعدني جدا تبادل الاراء مع القراء حتى لو كان قارئ واحد ، فلأجـــل هـــذا وجــدت المدونـات .. فهي ليست مسايفة للوصول الى قوائم الادراجات و لكنها طريقة لعرض الارء في موضوع ميعن بحيث يطلع عليه الباقون
و هي بذلك تقنية مختلفة عن تقنيات التشات و البريد الالكتروني ، حيث انك في التشات لا تحتفظ بسجل متجدد للمحادثة يمكن لاي شخص الاضافة اللحظية عليه و مناقشة رأي تم طرحه
وايضا تقنية البريد الالكتروني تقوم على نفس مبدأ التشات لكن بحصر الموضوع اكثر داخل قائمة عناوين بريدية محددة مثل المجوعات البريدية على ياهو كمثال او الرماسلة الفردية بين عناوين البريد الالكتروني
فلهذا كانت الطريقة الجديدة و هي التدوين افضل طرق المناقشات الجماعيةو العامة التي ظهرت حتى الان
وانا جاهز لأي سؤال يخطر ببال .. ما تتردد تسألني و سوف اجاوب ان شاء الله
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 12:50 ص
اخي مجهول لفت نظري كلمة (49 تعليق جيد) و اول مرأة قرأتها فكرتك عم تحكي عن نوعية الرد يعني الردود التي تحمل وجهة نظر ، وبعد اعادة القراءة فهمت قصدك ان التعليق الجيد الذي قصدته هو اي تعليق غير تعليقاتي او تعليق زائر محدد (يعني تعليقاتنا مضروبة هههه) … !!!
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 12:53 ص
شكرا لك عزيزي مرعي ، صدقني وقت الرسوم الكاريكاتورية صار نفسسس السيناريو ، و عملوا تصويتات عن اذا يجب على الرسام ان يعتذر ام لأ
و لاحظ خبث مواقع التصويتات، فبعضها يبين المناطق التي يتم منها التصويت فتكون مناطق الشرق الاوسط لتوصيل رسالة للعالم اننا نتحد على الخطأ!!
لكن طبعا بيضل التصويت واجب
شكرا جزيلا لك
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 12:55 ص
اشكر الاخت سارة التي نبهتنا الى قضية استفادة المواقع من هذه التصويتات.. نعم هذه حركات معروفة وانا عندي قناعة ان اي مكان لا يعجبني لا ازوره .. شكرا لك اختي سارة
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 4:51 ص
هذا الحوار والتواصل من أرقى وأمتع ما يكون.
أكون ممتناً لو تفضلتم بضمي إلى قائمة المعجبين بمساهماتكم..
و يسعدني أن تتطلع والإخوة الكرام على تعليقي المتواضع على هذا الموضوع في مدونتي.
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 6:13 ص
ya letny ma kont 3albiyah,,el 3alb ba’oo maltsha
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 6:41 ص
hat shaf lomil_4 evel el nahldah?,,asly loht 3la medwnto mes 3alfah lah feen?
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 7:22 ص
عزيزي الدكتور وائل عزيز .. اسعدني جدا انك قرأت موضوع النقاش و تفاعلت معه .. وقبل أن ارد على تعليقك أردت أن اذهب لمدونتك لأرى ارداجك، فوجدت تتبع تاريخي رائع لتاريخ الاقباط في مصر .. وهذا يذكرني بإدارج للأخ رافد السطلي بعنوان (المشكلة في الورثة و بيننا و بين الله)
اشجع جميع المعلقين على هذا الموضوع بزيارة ادراج الدكتور وائل على الرابط التالي
http://www.maktoobblog.com/waelaziz?post=100660
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 8:29 ص
السلام عليكم أخي الواثق هذه أيمبل بابا الفاتيكان إذا أحببت أن ترسل له رسالة لكن ارجو ان لا تكون جارحة حتى لا تؤكد ما يقولونة عنا
benedictxvi@vatican.va
و مبروك الشهر الفضيل
سبتمبر 22nd, 2006 at 22 سبتمبر 2006 8:54 ص
أشــكرك …… عزيزي ملك النت على هـذه المـبادرة الـطيبة … و الأخت ســارة و أنــا نفـكر بـارسال رســـالة لجمــيع علمــاءنا المســلمين و قــــد تكــون فكـرة جـيدة أن نرسـل نفـس الرســالة مــترجمة باللــغة الانـجلـــيزية للـبابـا… تــابعنـا لمعـرفة الـجـديد… بــارك اللــه فيــك
رمضــان كــريم و كل عــام و أنـــتم بخــير
سبتمبر 23rd, 2006 at 23 سبتمبر 2006 9:23 ص
رمضان مبارك عليك وعلى جميع زملائي المدونين وعلى جميع الأمة الإسلامية
سبتمبر 27th, 2006 at 27 سبتمبر 2006 8:13 ص
يا ليلةَ المِيلادِ عُدتِ و أُمَّتِي
فِتَنٌ تُمَزِّقُ شَملَهَا لم تُخمَدِ
مِن كُلِّ صَوبٍ أَقبَلَت أَعدَاؤُهَا
و رَمَت سِهَامَ شُرُورِهَا فِي الأَكبُدِ
و تَطَاوَلَ الجُبَنَاءُ عُبّادُ الصَّلِيبِ ..
على النَّبِيِّ الهَاشِميِّ مُحَمَّدِ
َمن جَاءَ بالحَقِّ المُبِينِ لِيُخرِجَ ال..
دُنيا من الليلِ البَهِيمِ السَّرمَدِي
و بهديهِ عرفت طريقَ هدايةٍ
و بنورِهِ قَرَّت جُفُونُ مُسَهَّدِ
و بِعِلمِهِ صَارَ الجَهُولُ مُعَلِّماً
و بِرِفعَةِ الأخلاقِ كُلٌّ يقتدي
هذا ابنُ عبدِ اللهِ مَهمَا حَاولَ ال..
باغونَ مِن تِدنِيسِ ثَوْبٍ يَرتَدِي
خسئوا ، فليس يُنال في عليائِهِ
بدرٌ و لا يَخبو ضياءُ الفرقَدِ
سبتمبر 27th, 2006 at 27 سبتمبر 2006 4:34 م
كل عام و الجميع بخير
سبتمبر 27th, 2006 at 27 سبتمبر 2006 4:35 م
مشكور عزيزي الدكتور جمال على هذه الاشعار الحلوة … صلى الله على محمد صلى الله عليه و سلم
سبتمبر 28th, 2006 at 28 سبتمبر 2006 1:21 م
أخي الإسلام الفاتح لديك فكرة مغلوطة جدا عن جزء من السيرة أعني به الذي أشرت إليه في قصة سراقة ابن مالك لم يحدث أن طلب منه رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يتركه ينجوا وصاحبه مقابل أن يعطيه سوار كسرى بل العكس هو الصحيح و لا يتصور في عقل إنسان أن الرسول صلى الله عليه و سلم المؤيد بالله و ملائكته يستجدي الخلاص و النجاة من أحد و يعامله على شيء يكون مقابلا لنجاته و لكن الذي حدث هو أن سراقة أخفق في ملاحقة رسول الله صلى الله عليه و سلم و كاد يهلك في مطاردته فطلب الأمان من رسول الله صلى الله عليه و سلم فأمنه رسول الله صلى الله عليه و سلم و وعده بسوار كسرى و لأجل تفاصيل القصة تابع معنا سيرة رسول الله صلى الله عليه و سلم على مدونة محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
سبتمبر 29th, 2006 at 29 سبتمبر 2006 12:05 ص
اختي الفاضلة سارة .. مشكورة على هذا التوضيح .. والله انا لم انتبه الى هذهالنقطة ايضا! جزاكي الله خير